الأربعاء , يوليو 17 2024

الدكتور أبو لحوم يضع حجر الأساس لعدد من مشاريع المياه بمحافظة تعز

الأحد، 10 شوال 1444هـ الموافق 30 أبريل 2023

تعز – سبأ:
وضع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم اليوم، حجر الأساس لعشرة مشاريع مياه بمحافظة تعز، بتكلفة إجمالية 292 مليونا و600 ألف ريال.

تشمل المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها بحضور القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل بادر، حفر ست آبار ارتوازية وبئرين يدويين وإعادة تأهيل ثلاثة مشاريع بالطاقة الشمسية.
ويستفيد من المشاريع التي تنفذ بتمويل من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية والسلطة المحلية منها أكثر من 111 ألف نسمة.

وتتضمن المشاريع حفر بئر مشروع الكمب الصعيرة وبئري المجاعشة بمديرية مقبنة بتكلفة 66 مليونا و290 ألف ريال بالإضافة إلى حفر بئر بني عون بمديرية شرعب السلام، وبئر بني سميع بمديرية شرعب الرونة، وحفر بئر ذابة بمديرية ماوية بتكلفة 92 مليون و552 ألف ريال.

كما تتضمن إعادة تأهيل مشروع الأقيوس بالطاقة الشمسية بمديرية شرعب السلام بتكلفة 32 مليونا و575 ألف ريال، وإعادة تأهيل مشروع شرقي وغربي حمير بالطاقة الشمسية بمديرية شرعب الرونة بتكلفة 59 مليونا و993 ألف ريال، وإعادة تأهيل مشروع الجعاشيش بالطاقة الشمسية المرحلة الأولى بمديرية شرعب الرونة بتكلفة ثمانية ملايين و190 ألف ريال.
وتشمل المشاريع حفر بئرين يدويين في منطقة العراف بمديرية مقبنة بتكلفة 30 مليون ريال وإجراء الضخ التجريبي لبئري بني شعب الوضيحة بمديرية شرعب السلام بتكلفة ثلاثة ملايين ريال.

وخلال وضع حجر الأساس أكد الدكتور أبو لحوم، أن هذه المشاريع تأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط بالاهتمام بمشاريع المياه والتركيز عليها لخدمة أكبر شريحة من المواطنين.

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي لهذه المشاريع هو توفير المياه لأبناء المناطق المستهدفة خصوصا التي تعاني من نقص في مشاريع المياه.. لافتا إلى أنه سيتم إنجاز هذه المشاريع خلال فترة لا تتجاوز شهرين.

واستمع الدكتور أبو لحوم والمساوى، إلى شرح من رئيس هيئة مياه الريف، عن المشاريع التي سيتم تنفيذها ومدى تلبيتها لاحتياجات المواطنين والتركيز على المناطق الأشد احتياجاً والأكثر حرماناً.