الأحد , مارس 3 2024

أبو لحوم يضع حجر الأساس لعدد من المشاريع في القفر بمحافظة إب

السبت، 09 شوال 1444هـ الموافق 29 أبريل 2023
إب – سبأ :
وضع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم اليوم، حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية كمرحلة أولى بمديرية القفر محافظة إب.
وتشمل هذه المشاريع الممولة من وحدة التدخلات المركزية الطارئة التابعة لوزارة المالية حفر بئر ارتوازي لمشروع مياه منطقة رحاب الذي يستفيد منه أكثر من 25 الف مواطن، وتزويده بمنظومة طاقة شمسية، وبناء ثلاث مدارس مكونة من ثلاثة فصول في بيت الزبدي عزلة بني عمر السافل، ومنطقة عيبان بعزلة بني عمر، وبيت الغماري بعزلة حمير نظراً للحاجة الملحة إليها.

واطلع الدكتور أبو لحوم ومعه وكيلا المحافظة عبدالحميد الشاهري وعبدالفتاح غلاب على الموقع المقترح لتنفيذ حاجز زره المائي في بيت الفاطمي بمديرية القفر.
ووجه بإعداد دراسة للتأكد من جدوى إقامة الحواجز وإعداد التصاميم الهندسية لمشروع سد زره وكذا استكمال الدراسات الخاصة بتنفيذ خمسة حواجز مائية في المديرية، والتي ستنفذ بمشاركة المجتمع المحلي والوحدة الزراعية بالمحافظة ووحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة.

وخلال الزيارة تم إقرار تمويل مشاريع المرحلة الثانية من قبل وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة والتي تتضمن مبادرة لمسح الطرق من خلال دعم المديرية بـ 15 ألف لتر من الديزل والتكفل بالصيانة الدورية للآلية التي ستتولى العمل، وتوفير كمبريشن هواء وقلاب وبوب كات لتحسين مستوى النظافة بالمديرية.

ويتضمن مشروع الطرق أيضا دعم مبادرات مجتمعية لتنفيذ أعمال شق ومسح ورصف تخدم خمس عزل في المديرية، وثلاث مبادرات في عزلة بني مسلم، ومبادرة في عزلة بني سبأ ومبادرتين في عزلة بني سيف العالي وثلاث في عزلة بني مبارز، إضافة إلى مبادرة لعزلة مذحجين والتي ستخدم في مجملها أكثر من تسعين الف مواطن.
وأوضح نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية أن المساهمة في تمويل هذه المشاريع التي تحتاجها المديرية تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط لتلبية متطلبات مديرية القفر من المشاريع الخدمية الملحة.

وأفاد بأنه سيتم خلال الأسبوع القادم تسليم الدعم المقدم من الوحدة لهذه المبادرات كما ستباشر الفرق الهندسية المكلفة عملها يوم غد لاستكمال الدراسات الخاصة بالمبادرات الجديدة وتشكيل لجان المستفيدين وتسليم الدعم لها.. مؤكدا أنه سيتم أيضا استيعاب طلبات المبادرات للمرحلة الثانية لدراستها واستكمال كافة الإجراءات الفنية والهندسية لتنفيذها على الواقع لخدمة المواطنين والتخفيف من معاناتهم.

فيما ثمن وكيلا المحافظة دعم القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتنفيذ مشاريع خدمية وذات جدوى زراعية.

وأكدا دعم قيادة المحافظة لكافة المبادرات المجتمعية.. مثمنين دعم وحدة التدخلات المركزية الطارئة لتنفيذ مشاريع ذات أولوية لخدمة أبناء مديرية القفر.

حضر وضع حجر الأساس مدراء مكتب الزراعة المهندس حمود الرصاص، والنظافة المهندس سليم البحم، والوحدة الزراعية يحيى الرميشي، والمديرية سليم القحيف