الأحد , مارس 3 2024

الدكتور أبو لحوم والمساوى يتفقدان أحوال المرابطين في كرش والقبيطة

السبت، 02 شوال 1444هـ الموافق 22 أبريل 2023

 

تعز – سبأ:

اطلع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومعه القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى على أحوال المرابطين بجبهتي كرش والقبيطة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وخلال الزيارة ومعهما مساعد المنطقة العسكرية الرابعة العميد نورالدين المراني، نقل الدكتور أبو لحوم والمساوى للمرابطين تهاني قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وأشادا بالملاحم البطولية التي يسطرها الأبطال في ميادين العزة والكرامة، دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وشددا على أهمية اليقظة الدائمة في المواقع والنقاط الأمنية بما يسهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة خصوصاً مع الأهمية البالغة لهذه الجبهة مترامية الأطراف.

وأكد نائب رئيس الوزراء والقائم بأعمال المحافظ، أن المرحلة الراهنة تستدعي المزيد من العمل والتحرك لمواجهة المشاريع التآمرية والتخريبية لقوى العدوان والمرتزقة التي تستهدف الوطن وأمنه واستقراره.

كما أكد، على الموقف الثابت لأبناء محافظة تعز واليمن بصورة عامة في استمرار رفد الجبهات ومساندة الجيش لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وقال الدكتور أبو لحوم “ما نشهده اليوم من هدنة ورغبة في التفاوض من الطرف الآخر هو بفضل الله سبحانه وتعالى وكذا بفضل القيادة الثورية ممثلة بالسيد القائد الذي قاد المواجهة بحكمة واقتدار وبفضل دماء الشهداء والجرحى وصمود المرابطين وثباتهم”.

ولفت إلى أن هذا العيد، هو عيد النصر الذي تتجلى ملامحه كثمرةً مباركة لصمود الشعب اليمني ومرابطيه طوال ثمانية أعوام في وجه عدوان عالمي شارك فيه أكثر من سبعة عشر دولة .. مشيراً إلى صمود الجبهة الاقتصادية واستقرار العملة وأسعار المواد والسلع الغذائية رغم شحة الإمكانيات مقارنة بالطرف الآخر الذي يستحوذ على الإيرادات النفطية والغازية.

فيما عبر المرابطون عن تقديرهم لهذه الزيارة واللفتة الكريمة من قبل نائب رئيس الوزراء وزير المالية والقائم بأعمال محافظ تعز لمشاركتهم أفراح العيد وتفقد أحوالهم.

وأكدوا استمرار الصمود والثبات في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية .. لافتين إلى الجهوزية والاستعداد لأي مهام تُسند إليهم.

رافقهما خلال الزيارة مديرا مديرتي شرعب الرونة صادق الحميري وخدير فارس الجرادي.

وكان نائب رئيس الوزراء والقائم بأعمال محافظ تعز، اطلعا على المقومات التنموية والسياحية لسد السقيع في مدير خدير.