الأحد , مارس 3 2024

أبو لحوم والشرماني وعوض يفتتحون عدداً من مشاريع المياه بصعدة

الثلاثاء، 08 شعبان 1444هـ الموافق 28 فبراير 2023

صعدة – سبأ :

افتتح نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم ووزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، اليوم عدداً من مشاريع المياه بمدينة صعدة.

حيث افتتح أبو لحوم والشرماني وعوض، ومعهما رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر، مشروع حفر سبعة آبار مياه بمدينة صعدة.

واستمعوا من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بصعدة محمد الصعدي، إلى شرح حول مكونات المشروع البالغ تكلفته الإجمالية ٣٨ مليون ريال بتمويل ذاتي والتي تتوزع الآبار على منطقة رحبان وجوار مدرسة النهضة وجبل تلمص – الجهة الغربية والمسلحقات والزور والواسعي وجبل تلمص – رأس الجبل.

كما افتتح أبو لحوم والشرماني وعوض وبادر مشروع توريد وتركيب وتشغيل وحدات ضخ تعمل بالطاقة الشمسية لخمسة آبار مياه بتكلفة اجمالية ٧٨ مليون ريال بتمويل ذاتي.

إلى ذلك افتتح الدكتور أبو لحوم والمهندس الشرماني والمحافظ عوض، مشروع توريد وتركيب وتشغيل وحدات ضخ متكاملة تعمل بالطاقة الشمسية لبئر رقم ٢٦ بطاقة اجمالية 59 وات بتكلفة اجمالية 110 آلاف دولار بتمويل من منظمة اليونيسف.

وافتتحوا مشروع مياه محضة الذي يتكون من توريد وتركيب وتشغيل وحدات ضخ متكاملة بالطاقة الشمسية للبئر رقم ٢٢ وشبكة مياه بطول 19 ألفاً و٨٥٠ متراً وكذا مشروع إنشاء خزان مياه برجي بسعة ١٥٠ متراً مكعباً وغرفة تحكم بتكلفة اجمالية 573 ألف دولار، بتمويل اليونيسف.

وأكد نائب رئيس الوزراء – وزير المالية الدكتور أبو لحوم، أن افتتاح مشاريع المياه بمحافظة صعدة، يترجم عملياً توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بالتوسع في آبار المياه خدمة لأكبر شريحة مجتمعية.

من جانبه أوضح وزير المياه والبيئة المهندس الشرماني أن افتتاح مشاريع المياه يأتي في توجيهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى وخطة وزارة المياه للتوسع في مشاريع المياه في المحافظات، ومنها مشروع محضة الذي يخدم سبعة آلاف مستفيد.

وأشار إلى أنه تم افتتاح سبعة آبار بجهود وتمويل ذاتي من المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، وتغطيتها وتشغيلها بالطاقة الشمسية لتحسين الخدمة وتوسيعها في مدينة صعدة .. لافتاً إلى أن هناك الكثير من المشاريع سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة، لخدمة المحافظة.

وقال الوزير الشرماني” أصبحت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بصعدة من أفضل المؤسسات في تغطية كافة محطات الضخ والآبار بالطاقة الشمسية، وتغطية الخدمة بنسبة 95 بالمائة لتشمل مدينة صعدة كاملة”.

وعبر عن الشكر لقيادة المحافظة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي على متابعتها في توسيع خدمات المياه وتحسينها وتقليل الفاقد ما يصب في خدمة أبناء المحافظة.

من جانبه أشار محافظ صعدة إلى أن افتتاح مشاريع المياه يأتي بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد وذكرى استشهاد الرئيس صالح الصماد.

واعتبر افتتاح مشاريع المياه، إضافة ونقلة نوعية لمؤسسة المياه في المحافظة .. مثمناً حرص نائب رئيس الوزراء ووزير المياه على افتتاح مشاريع المياه التي تسهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين وتوفير المياه الصالحة لأبناء المدينة والنازحين فيها.