السبت , مارس 2 2024

الدكتور أبو لحوم يتفقد عدداً من مشاريع الطرق بمحافظة صعدة

صعدة – سبأ:

زار نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم ومعه رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا إبراهيم المداني، ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، وعبد الرب جرفان نائب مدير مكتب قائد الثورة، عددا من مشاريع الطرق  في عدد من مديريات محافظة صعدة.

حيث اطلعوا ومعهم وكيل وزارة المالية كمال خالد، ومدير وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة المهندس شهاب الشامي، ومدير مديرية حيدان صادق غباج، على مستوى الإنجاز في مشروع رصف عقبة فوط، الذي تنفذه وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بتكلفة 111 مليونا و830 ألف ريال بتمويل من الوحدة.

ووجه نائب رئيس الوزراء باستكمال أعمال الرصف في الأماكن غير المرصوفة في المشروع.

واطلع على الأعمال الجارية في تنظيف الدتشات والمصارف الجانبية والعبارات وأعمال الإصلاح لعبارة القصبي في طريق حيدان ساقين، بعد أن تم استكمال أعمال التنظيف والتصفية للدتشات في طريق مركز مديرية حيدان – مران.

ووجه نائب رئيس الوزراء، وحدة التدخلات المركزية بسرعة توفير البوكلين لتنفيذ أعمال القطع الصخري والتوسعة في الأماكن التي تم رصدها أثناء الزيارة وكذا توسعة البرك والحواجز في مديرية ساقين.

واطلع الدكتور أبو لحوم والمداني وعوض وجرفان، على سير العمل في طريق وادي ليه، وطريق آل جعوان، وتم التوجيه بسرعة استكمال طريق آل جعوان.

واستمع الدكتور أبو لحوم خلال الزيارة إلى متطلبات أبناء المنطقة في مجالات الطرق والحواجز المائية والجوانب الخدمية، ووجه بالبدء في استيعاب مشاريع الطرق ضمن خطة وحدة التدخلات المركزية وإعداد الدراسات وكذا عمل الدراسات لأماكن الحواجز منها حاجز واشلة اسفل مران.

وفي إطار تنفيذ توجيهات قائد الثورة، قامت وحدة التدخلات بتوفير اثنين كمبريشنات هواء لقطع الأحجار في المجال الزراعي (الحواجز والسدود) واثنين بوبكات وخلاطتي إسمنت.

يذكر أن وحدة التدخلات المركزية بوزارة المالية تنفذ ١٤ مبادرة في مديرية حيدان.