السبت , أبريل 20 2024

وزارة المالية ومصالحها تُحيي ذكرى سنوية الشهيد القائد والرئيس الصماد

الثلاثاء، 01 شعبان 1444هـ الموافق 21 فبراير 2023

صنعاء – سبأ:

نظمت وزارة المالية ومصلحتا الضرائب والجمارك اليوم، فعالية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، وذكرى استشهاد الرئيس صالح الصماد.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء ومنتسبو وزارة المالية والمصلحتين، أوضح رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد في الكلمة التي ألقاها نيابة عن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية، أن إحياء هذه الذكرى يمثل محطة للتذكير أن قادة المشروع القرآني اثبتوا أن همهم الأول هو نصرة المستضعفين ولم يكن لهم أي هدف دنيوي.

وأكد أن السبب الرئيسي الذي دفع الرئيس الصماد لزيارته الأخيرة لمحافظة الحديدة والتي استشهد خلالها هو استنهاض أبنائها والتحشيد لمواجهة قوى العدوان ومرتزقته.. لافتا إلى أن أبناء الحديدة كانوا عند حسن ظن الرئيس الصماد بثباتهم الذي أرغم العدو على الانسحاب.

وأشار إلى أن الشهيد الصماد يمثل أحد نماذج المسيرة القرآنية التي أسسها الشهيد القائد.. مؤكدا على أهمية استلهام الدروس والعبر من مسيرة الشهيدين لتحقيق تطلعات المجتمع واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع والتحرك وفقا لذلك.

وعبر عن الشكر لكل من ساهم في إقامة هذه الفعالية التي يجب أن تمثل منطلقاً للسير على درب الشهيدين والثبات على المبادئ التي أسسوها.

من جهته أكد عضو رابطة علماء اليمن خالد موسى، أهمية السير على منهج ومشروع الشهيد القائد وتلميذه الشهيد الصماد.

ولفت إلى أن المنهج القرآني هو المنهج الذي يبني الفرد والأسرة والمجتمع والأمة ويؤسس دولة عادلة.. مشيرا إلى أن عظمة هذه الذكرى تتجلى في استشعار المسؤولية والأمانة في كافة الأعمال وفي شؤون الحياة بكل تفاصيلها خصوصا لموظفي الجهاز الإداري للدولة وواجباتهم تجاه الوظيفة العامة وخدمة المجتمع.

وأوضح أن السيد حسين بدر الدين الحوثي حمل على عاتقه هم الأمة وضحى من أجل عزتها.

تخلل الفعالية عرض عن الشهيد القائد والرئيس الصماد