السبت , أبريل 20 2024

أبو لحوم يدشن المصفوفة الطارئة لتعزيز العمل الإداري والمشاريع الخدمية بالجوف

الثلاثاء، 29 ربيع الأول 1444هـ الموافق 25 اكتوبر 2022

الجوف – سبأ :
دشن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم اليوم، المصفوفة الطارئة لتنظيم وتعزيز العمل الإداري والمشاريع الخدمية في محافظة الجوف، المعتمدة من رئيس المجلس السياسي الأعلى.

حيث قام الدكتور أبو لحوم ومعه نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران، ومحافظ الجوف فيصل حيدر، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور، ورئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، ووكيل وزارة المالية كمال خالد، بزيارة طريق الرويك بمحافظة الجوف.

وأكد نائب رئيس الوزراء، أن الزيارة تأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة بالنزول الميداني للمحافظات والمديريات والاهتمام بالمشاريع ذات الأولوية في خدمة المواطنين، وكذلك تدشيناً للمصفوفة الطارئة لتنظيم وتعزيز العمل الإداري والمشاريع الخدمية في محافظة الجوف المعتمدة من رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط.

وأشار إلى أنه سيتم البدء بأعمال المسح والردم والتسوية والسفلتة لطريق الجوف- مأرب “الرويك” خلال الأسبوع القادم، حيث تتضمن المرحلة الأولى من المشروع، عشرة كيلو مترات وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع ٧٥٠ مليون ريال بتمويل مشترك من السلطة المحلية وصندوق صيانة الطرق.

من جانبه أشار نائب وزير الإدارة المحلية، إلى أن الزيارة لمحافظة الجوف وتدشين العمل بعدد من مشاريع الطرق، يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالاهتمام بالمشاريع الخدمية بكافة المحافظات.

إلى ذلك تفقد الدكتور أبو لحوم، وعوض والمنصور والحيفي، طريق أرحب – الجوف والذي سيتم استكمال أعمال التسوية والردم والسفلتة فيه إلى مفرق سفيان بطول ١٣ كيلو متر، بتكلفة مليار ريال بتمويل مشترك من صندوق الطرق والسلطة المحلية بالمحافظة.

وتتضمن المشاريع استكمال العبارات في طريق الفرضة- الجوف، وعبارة الغيل بتكلفة 200 مليون ريال.