السبت , أبريل 20 2024

مناقشة مستوى تنفيذ مشاريع السلطة المحلية بمحافظة صنعاء

الاحد، 20 ربيع الأول 1444هـ الموافق 16 اكتوبر 2022

صنعاء – سبأ :

ناقش اجتماع اليوم في مكتب المالية بمحافظة صنعاء برئاسة وكيل وزارة المالية المساعد لقطاع التنظيم نصر النصيري، مستوى تنفيذ مشاريع السلطة المحلية بالمحافظة وكذا مستوى الإنجاز المالي والفني بحسب الخطط المقرة.

وتطرق الاجتماع الذي حضره أعضاء فريق وزارة المالية المكلف بمتابعة مشاريع السلطة المحلية ومدير مكتب المالية بالمحافظة طه النونو إلى الصعوبات التي تعترض تنفيذ المشاريع.

وأكد وكيل وزارة المالية المساعد، أن الفريق سيقوم بعملية الفحص المكتبي والنزول الميداني لدراسة الصعوبات من الواقع وإيجاد الآليات والحلول المناسبة لها.

وشدد على ضرورة تقييم مستوى تطبيق وتنفيذ المهام والأعمال عبر الأنظمة الإلكترونية (نظام إدارة المشاريع – نظام الأفمس – نظام المشتريات والمخازن) والتي تم تصميمها ونشرها عبر وزارة المالية.

وأشار النصيري إلى أن الزيارة تأتي تنفيذاً لتوجيهات نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية في إطار خطة الوزارة لتفعيل الرقابة والإشراف لجميع المحافظات، والانتقال إلى العمل بالأنظمة الآلية.

كما ناقش الاجتماع الصعوبات التي تواجه مكتب المالية بالمحافظة، وسير عملية متابعة تحصيل وتوريد الموارد المحلية والمشتركة وتفعيل دور المكتب الرقابي والإشرافي لتنمية الموارد على مستوى المحافظة.

واستمع الوكيل المساعد إلى شرح حول سير تنفيذ مشاريع السلطة المحلية ومستوى تحصيل الموارد على مستوى كل مكتب بالمحافظة.. مشيدا بجهود قيادة مكتب المالية والعاملين فيه.