الأربعاء , يوليو 17 2024

أبو لحوم وقحيم يدشنان مشاريع المرحلة الثانية لتغطية القطاع الصحي بالحديدة بالطاقة المتجددة

دشن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية- وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم، العمل بتنفيذ مشاريع المرحلة الثانية لتغطية القطاع الصحي بالحديدة بالطاقة المتجددة بتمويل من صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة.

حيث دشنا تركيب منظومات الطاقة الشمسية لمركز الشهيد الصماد للغسيل الكلوي بقدرة 100 كيلو وات، بدعم من صندوق دعم المحافظة.

كما تم تدشين تركيب منظومات الطاقة لعدد 23 مستشفى ومركز صحي بالمحافظة، بطاقة مقدارها ألفين و210 كيلو وات بتكلفة مليار و104 ملايين ريال.

وأكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية رئيس مجلس إدارة تنمية صندوق دعم وتنمية الحديدة، أن الحديدة تعتبر المحافظة الأولى التي استكمل فيها تحويل مصادر الطاقة في القطاع الصحي إلى الطاقة المتجددة تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأكد أنه تم اليوم البدء الفعلي بتركيب وتشغيل منظومات الطاقة الشمسية للمستشفيات والمركز الصحية المدرجة في المرحلة الثانية.

من جانبه ثمن المحافظ قحيم، إهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بتحسين الأوضاع في المحافظة لتخفيف معاناة المواطنين.. منوها بدور نائب رئيس الوزراء وزير المالية في تنفيذ توجيهات القيادة ، وبما يخدم أبناء المحافظة ويخفف معاناتهم.

رافقهم وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد ووكيل وزارة الإدارة المحلية جمال العلوي والمدير التنفيذي لصندوق دعم المحافظة الدكتور رياض ماطر.

الجدير بالذكر انه تم وضع حجر الأساس لتنفيذ هذه المرحلة لتغطية المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية بالطاقة المتجددة خلال شهر سبتمبر الماضي، في إطار مشاريع صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة التي وجه بها فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، من أجل التحول العاجل إلى الطاقة المتجددة لكافة المرافق الصحية بالمحافظات.

يذكر أن صندوق دعم وتنمية الحديدة، قام خلال الفترة الماضية بتغطية عدد من مرافق القطاع الصحي في المحافظة بمنظومات الطاقة الشمسية بقدرة ثلاثة آلاف و10 كيلو وات أي بما يزيد عن ثلاثة ميجا، بمبلغ إجمالي مليار و489 مليون ريال.

الجمعة، 11 ربيع الأول 1444هـ الموافق 07 اكتوبر 2022

الحديدة – سبأ: