دليل المستخدم AFMIS ( تهيئة وإدارة النظام)

دليل المستخدم AFMIS ( اعداد الموازنة )

دليل المستخدم AFMIS ( مراقبة تنفيذ الموازنة)

يمكنكم تقديم الشكوي عن طرق الموقع

 

مواقع مرتبطة

الزيارات: 123
طباعة

أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، أن وزارة المالية ستعقد خلال الفترة المقبلة، المؤتمر الأول لتطوير أداء المالية العامة.

 

وأشار الدكتور أبو لحوم خلال لقائه اليوم ممثلي وزارة المالية بمحافظة ذمار، بحضور المحافظ محمد ناصر البخيتي وعضو مجلس الشورى عبده العلوي ووكيل وزارة المالية المساعد علي الشماحي ومدير مكتب نائب رئيس الوزراء كمال خالد، إلى أن الوزارة ستشهد عملية تطويرية في مسارين أساسيين الأول، يتعلق بالبناء التقني والأتمتة والمسار الثاني في بناء الكادر البشري من خلال التأهيل والتدريب.

ولفت إلى حرص قيادة وزارة المالية على البناء المعرفي لكادر وزارة المالية في النواحي القانونية والمحاسبية والإدارية وتفعيل أساليب التطوير والإطلاع والقراءة ليكون موظف المالية ملماً بمجمل الوظائف المالية.

وقال "وزارة المالية ستعمل وفقاً لمبدأ الثواب والعقاب والتقييم والمتابعة وعلى منتسبيها الانخراط في عملية التأهيل والتطوير والتدريب عبر معهد العلوم المالية والاقتصادية الذي تم تجهيزه بمنهج عملي متطور وبنية تحتية متكاملة".

واعتبر نائب رئيس الوزراء، الأتمتة سلوكاً ومنهجاً لإدارة الدولة خلال المرحلة المقبلة وقد استكملت وزارة المالية عملية الربط الشبكي مع سبع محافظات وسيتم استكمال الربط مع كافة المحافظات والقطاعات المركزية قبل انعقاد مؤتمر تطوير المالية العامة.

وثمن جهود ممثلي المالية بالمحافظة .. داعيا إياهم إلى أن يكونوا عوناً لقيادة المحافظة في توجهاتها التصحيحية، بما يعود بالفائدة على المواطن بالدرجة الرئيسية وفي إطار القوانين واللوائح خاصة، في ظل التنسيق الذي تشهده العلاقة بين وزارة المالية وقيادات المحافظات.

وشدد أبو لحوم على ضرورة الاهتمام بالإيرادات وحصر الأوعية الإيرادية وتنميتها واعتماد مبدأ الشفافية والنزاهة، بما يحقق المصلحة الوطنية بعيداً عن أي مصالح أو اعتبارات أخرى.

فيما أشاد المحافظ البخيتي بجهود ممثلي وزارة المالية في تعزيز الإيرادات والحفاظ على الموارد والإمكانيات.

وأكد أهمية تعزيز الجهود لتصحيح الأوضاع المالية والإدارية والعمل على تجاوز التحديات ونواحي القصور.

دليل المستخدم AFMIS ( الحسابات الحكومية )

دليل المستخدم AFMIS (الحسابات الختامية)

مواقع أخرى

البريد الالكتروني الخاص بالوزارة