دليل المستخدم AFMIS ( تهيئة وإدارة النظام)

دليل المستخدم AFMIS ( اعداد الموازنة )

دليل المستخدم AFMIS ( مراقبة تنفيذ الموازنة)

يمكنكم تقديم الشكوي عن طرق الموقع

 

الزيارات: 1071
طباعة

ناقش اجتماع بمحافظة ذمار اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، ضم محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، آلية تنفيذ خطة المحافظة للعام 2021م وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن صيانة الطرق بالمحافظة وتعزيز الأداء المالي والإداري.

 

وفي الاجتماع بحضور عضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق ووكيل وزارة المالية المساعد لقطاع الموازنة علي الشماحي ورئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة صادق المصري، أشار الدكتور أبو لحوم إلى أن الزيارة تأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى للإطلاع على العمل في مشاريع ترميم وصيانة الطرق في المحافظة ومناقشة آلية تنفيذ خطة المحافظة للعام الجاري والاستماع إلى تطلعات السلطة المحلية بشأن القضايا ذات الأولوية، ومنها عملية صيانة الطرق والإسهام في التخفيف من معاناة المجتمع.

وشدد على أهمية تنمية الإيرادات والعمل على تحصيل الأوعية الإيرادية لتوفير الإمكانيات اللازمة وتحقيق التنمية وتوفير الخدمات الأساسية .. لافتاً إلى أهمية دعم جهود المشاركة المجتمعية وتعزيزها وتنفيذها بشفافية واضحة لتحفيز المجتمع.

وأكد اهتمام الحكومة بالقطاع الزراعي وحرصها على الدفع به لتعزيز الإنتاج وتحقيق التنمية الزراعية .

وأشار إلى التحديات التي يمر بها الوطن بهدف إضعاف القطاع الاقتصادي، سيما ما يتعلق بالعملة المزورة والتي تم منع تداولها، ما أزعج مرتزقة العدوان الذين يسعون للنيل من الإجراءات القانونية المتبعة في المناطق الحرة والتي عملت على الحفاظ على استقرار أسعار الصرف الأمر الذي دفع بمرتزقة العدوان لطابعة عملة مزورة وبتاريخ قديم.

وقال وزير المالية" شعبنا أصبح أكثر وعياً وإدراكاً لمساعي مرتزقة العدوان في استهدافهم للقطاع الاقتصادي والذي ظهر من خلال ارتفاع سعر صرف الدولار في المناطق الخاضعة لسلطات العدوان والاحتلال".

كما شدد على أهمية اضطلاع السلطات المحلية في المحافظات والقطاع التجاري بدورها في مواجهة أي إخطار تتعلق بمحاولة إدخال العملة المزورة وغير القانونية.

واستعرض الإشكاليات الناجمة عن رفع حكومة الارتزاق للرسوم الجمركية في محاولة لزعزعة الأوضاع الاقتصادية من خلال رفع أسعار المواد الغذائية والتموينية ومضاعفة التحديات التي تواجه المجتمع نتيجة استمرار العدوان والحصار.

ودعا نائب رئيس الوزراء وزير المالية إلى حشد الجهود لرفض قرار المرتزقة برفع الرسوم الجمركية من خلال تنظيم الفعاليات المنددة بتلك المساعي بهدف زيادة الأعباء على المجتمع والذي يهدد بتفاقم الأوضاع المعيشية لغالبية مختلف المحافظات.

فيما أكد محافظ ذمار حرص السلطة المحلية على تنمية الإيرادات والحد من الإنفاق ودعم جهود المكاتب الإيرادية للقيام بدورها في تعزيز وتنمية الأوعية الإيرادية.

ولفت إلى الاحتياجات القائمة لمحافظة ذمار، خاصة ما يتعلق بصيانة الطرق الرئيسية والفرعية والعمل على توفير الخدمات والتخفيف من معاناة المجتمع.

حضر الاجتماع مدير مكتب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية كمال خالد ووكلاء المحافظة عباس العمدي ومحمد عبدالرزاق ومحمود الجبين ومدراء المكاتب التنفيذية والشؤون المالية بالمكاتب والجهات المركزية.

دليل المستخدم AFMIS ( الحسابات الحكومية )

دليل المستخدم AFMIS (الحسابات الختامية)

مواقع أخرى

البريد الالكتروني الخاص بالوزارة