دليل المستخدم AFMIS ( تهيئة وإدارة النظام)

دليل المستخدم AFMIS ( اعداد الموازنة )

دليل المستخدم AFMIS ( مراقبة تنفيذ الموازنة)

يمكنكم تقديم الشكوي عن طرق الموقع

 

مواقع مرتبطة

الزيارات: 76
طباعة

أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ضرورة الاهتمام بالتخطيط الاستراتيجي المتكامل لتحقيق الأهداف المنشودة.

 

وأشار الدكتور أبو لحوم في ورشة العمل الخاصة بالهيئات والمؤسسات والصناديق التابعة للحكومة لإعداد خطة الأولويات للعام 2021م التي اختتمت أمس، إلى أن مفهوم الاستراتيجية يتضمن المسار التنموي والغايات والأهداف الكلية المترابطة والمتسقة في مجموعها أهداف التنمية وتوجهات السياسات وأساليب استخدام الموارد المتاحة وتوجيهها إلى برامج ومشاريع.

واستعرض في ورقة العمل التي قدمها في الورشة التي نظمتها وزارة المالية على مدى ثلاثة أيام، رؤية منهجية للتخطيط كأساس للعملية الإدارية، يقوم على تحديد متطلبات إحداث التنمية وتحليل الافتراضات لما ستكون عليه الأحوال بالمستقبل، ثم وضع خطة تبين الأهداف المطلوب تحقيقها.

وتطرق نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، إلى الأدوات التي تساعد في تحقيق الخطة والمراحل المختلفة الواجب المرور بها وكذا الوقت اللازم لتنفيذ الأعمال.

ولفت الدكتور أبو لحوم، إلى المرجعية الدستورية التي تؤكد ضرورة إيلاء جانب التخطيط أهمية كبيرة بما يكفل تنظيم العمل وتحقيق الأهداف.

وكان مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، أكد في افتتاح الورشة مضي القيادة السياسية في برنامج إصلاح مؤسسات الدولة والنهوض بها ومكافحة الفساد مهما كانت التحديات، تلبية لتطلعات الشعب ووفاء لتضحيات الشهداء.. وقال” نحن بحاجة إلى التعاون والإخلاص داخل المؤسسات لإصلاح الاختلالات فيها واستكمال الأولويات المحددة وإنجاز الخطط وتطبيقها على أرض الواقع”.

وأشار حامد، إلى أن هذه الورش تأتي في إطار تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، لتطوير أداء مؤسسات الدولة وإصلاح الاختلالات فيها ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة.

دليل المستخدم AFMIS ( الحسابات الحكومية )

دليل المستخدم AFMIS (الحسابات الختامية)

مواقع أخرى

البريد الالكتروني الخاص بالوزارة