وزير المالية يؤكد أهمية الدور الاقتصادي للبنك اليمني للإنشاء والتعمير

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعة

صنعاء 21 أكتوبر 2019م (سبأ)- ناقش وزير المالية شرف الدين علي الكحلاني اليوم مع رئيس مجلس إدارة البنك اليمني للإنشاء والتعمير حسين فضل هرهرة، أوضاع البنك في المرحلة الراهنة ورؤية البنك لتفعيل أنشطته.

 

واستعرض اللقاء الذي حضره رئيس المكتب الفني بوزارة المالية طارق عبدالله الشرفي وعضو مجلس إدارة البنك بلال الحوثي الإجراءات التي اتخذها البنك للاضطلاع بدوره المصرفي في مختلف الجوانب.

وتطرق اللقاء إلى الصعوبات التي تعترض أعمال البنك وتقف عائقا دون قيامه بالدور الاقتصادي المناط به في عملية التنمية الاقتصادية الشاملة والسبل الكفيلة بمعالجة هذه الإشكاليات.

وفي اللقاء أكد وزير المالية على أهمية وجود رؤية متكاملة للتشغيل الاقتصادي للبنك باعتباره كيان اقتصادي يمثل بعد استراتيجي للدولة والعمل وفق دراسات تتضمن خطط وبرامج لجميع الأعمال الموكلة إلى البنك وفقا للأنظمة المصرفية الحديثة.

وأشار إلى أن وزارة المالية ستعمل مع قيادة البنك على تفعيل وتطوير أنشطته المختلفة للقيام بدوره المحوري وفقا للمعطيات التي تتواكب مع الأوضاع الراهنة وستقدم الدعم اللازم للبنك لتنفيذ خططه المستقبلية.

فيما أكد رئيس مجلس إدارة البنك اليمني للإنشاء والتعمير أن البنك يمتلك البنية التحتية والإمكانيات الفنية التي تمكنه من القيام بواجباته في خدمة عملية التنمية خلال المرحلة القادمة.

وأشار إلى أن البنك عبر فروعه المختلفة في المحافظات والمديريات والتي تصل إلى 40 فرعا يقوم بتسليم المساعدات النقدية والعينية التي تقدمها المنظمات الإنسانية للنازحين وفقا لمعايير تعتمد على الشفافية والرقابة الآنية.

 

وثمن حرص وزير المالية على دعم البنك لإعادة تفعيل أنشطته المختلفة بما يخدم المصلحة العامة.


يمكنكم تقديم الشكوي عن طرق الموقع



مجلة الوعي الضريبي


تصويت



ما رأيك في تصميم الموقع ؟

 

 

 

 


البريد الالكتروني الخاص بالوزارة

البريد الالكتروني الخاص بالوزارة  mof.gov.ye@

وزارة المالية



المجلة المالية

تسجيل الدخول



المتواجدون حالياً

حاليا يتواجد 26 زوار  على الموقع