تعميمات جديده

رئيس مجلس الشورى يناقش مع وزير المالية الأوضاع الاقتصادية

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعة

التقى رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس اليوم وزير المالية شرف الدين علي الكحلاني بحضور رئيس اللجنة المالية بالمجلس محمد ناصر الجند.

 

ناقش اللقاء بحضور عضو مجلس الشورى نبيل الحمادي ورئيس المكتب الفني بالوزارة طارق الشرفي، الأوضاع المالية والإقتصادية في ظل إستمرار الحصار والعدوان، بما في ذلك إستمرار الإجراءات التعسفية لدول تحالف العدوان وأدواتها المتمثلة في إحتجاز سفن المشتقات النفطية والمواد الغذائية والأدوية وعدم السماح لها بالدخول إلى ميناء الحديدة.

وقد أشاد رئيس مجلس الشورى بجهود وزارة المالية والمصالح التابعة لها للنهوض بمؤسسات الدولة وتفعيل دورها على أكمل وجه.

ونوه بنتائج الإجتماع الذي عقد بمجلس الشورى الأسبوع الماضي مع قيادات وزارة المالية التي ستنعكس إيجابا على الشراكة القائمة بين مجلس الشورى ووزارة المالية، وبما يعزز الجبهة الإقتصادية وإفشال مخططات العدوان الهادفة تدمير مقومات الإقتصاد الوطني .

فيما أشار وزير المالية إلى أهمية تكامل جهود جميع سلطات الدولة لمواجهة التحديات المالية والإقتصادية جراء العدوان والحصار.

ولفت إلى العلاقة التكاملية مع مختلف قطاعات الدولة بما يتواكب مع مضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وموجهاتها العامة .

وطالب الإجتماع الأمم المتحدة ومنسقية الشئون الإنسانية في اليمن إلزام الطرف الآخر بالوفاء بالإلتزامات المالية المتعلقة بصرف مرتبات الموظفين ووفقاً للتفاهمات التي تمت بهذا الخصوص.

وندد الإجتماع بإستمرار دول تحالف العدوان ومرتزقته في إحتجاز سفن المشتقات النفطية لزيادة معاناة الشعب اليمني الذي يواجه أكبر كارثة إنسانية يشهدها العالم في التاريخ المعاصر جراء العدوان والحصار.

 

وفي هذا السياق طالب الإجتماع من الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية القيام بدورها في الضغط على قوى تحالف العدوان لفك الحصار الاقتصادي، والسماح لسفن المشتقات النفطية والغذاء والأدوية بصورة عاجلة لتفريغ حمولتها في ميناء الحديدة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني .

 


ذكرى المولد النبوي


مجلة الوعي الضريبي


تصويت



ما رأيك في تصميم الموقع ؟

 

 

 

 


البريد الالكتروني الخاص بالوزارة

البريد الالكتروني الخاص بالوزارة  mof.gov.ye@

ذكرى المولد النبوي


المجلة المالية

تسجيل الدخول



المتواجدون حالياً

حاليا يتواجد 124 زوار  على الموقع